غير مصنف

(6) افكار لورق جدران يناسب فصل الشتاء

يعتبر تجديد ورق جدران المنزل في الشتاء فكرة مثالية. فمع الأمطار والضباب وبرودة الطقس يقضي الأشخاص معظم وقتهم ضمن منازلهم. وبالتالي تزيد فرصة إصابتهم بالكآبة، خاصة مع استمرار التحديق في نفس الجدران المملة. فإذا كنت لا تريد الوقوع في كآبة الشتاء، فإننا ننصحك بقراءة هذه المدونة التي ستتطرق إلى بعض النماذج والألوان والخامات المناسبة لتجديد ورق جدران المنزل في الشتاء، وبالتي ستمنحك بعض النصائح المتعلقة بالديكور والتصميم الداخلي لمنزلك أو مكتبك أيضاً.

ما أبرز الأفكار لتجديد ورق جدران المنزل في الشتاء؟

في الحقيقة، توجد نماذج عديدة يمكن استخدامها خلال فصل الشتاء. فبعض الأشخاص يفضلون عيش الفصل بكامل طقوسه حتى داخل المنزل. فيما يميل آخرون إلى اختيار ورق الجدران الذي يوحي بالدفء أكثر. وسنذكر فيما يلي نماذج من ورق الجدران الذي يصلح لفصل الشتاء البارد لتختار منها ما يناسب رغبتك:

1. استمتع بسحر الطبيعة في الشتاء

يمكن اختيار ورق جدران يعكس سحر وجمال الطبيعة في فصل الشتاء. كأن يتم على سبيل المثال اختيار صورة لجبال جليدية. أو حديقة مكسوة بالثلج، أو مكان شهير تتساقط عليه ندف الثلج. ويمكن أن يكون الورق المختار باللونين الأسود والأبيض أو أن يكون ملوناً. وفي الحالتين، سيعكس  جمالية الشتاء على جدار غرفة المعيشة في منزلك.

2. اجلب الثلج إلى داخل منزلك

من الأفكار الجيدة لورق جدران المنزل في الشتاء هي الندف الثلجية. كأن يتم اختيار نقشة كريستالات الثلج المتساقطة نحو الأرض. إن هذا التصميم، على بساطته، سيكون فكرة ناعمة وأنيقة للغرفة أو الممر المزيّن بها.

3. زيّن جدارك برسوم جلود الحيوانات وفرائها

يعد اختيار ورق جدران يحمل رسومات جلود بعض الحيوانات أو فرائها فكرة جيدة لعشاق الأفكار المميزة. وتخيّل أيضاً لو أن ورق الجدران يحمل صورة ثلاثية الأبعاد لثلاثة دببة قطبية، أو ذئب وسط غابة مليئة بالثلج. بكل تأكيد ستجعل كل زائر يُعجب بها وبتفاصيلها! كما يعد جميلاً لو تم اختيار تصميم يحمل صورة غزلان أو أيائل كونها ترمز للشتاء مع خلفية لأرض مغطاة بثلج كثيف في فترة غروب الشمس الباردة وانعكاسها على الأرض.

ورق حائط

4. دع الشمس تشرق من جدارك

إن كنت من كارهي فصل الشتاء، فلا داع للقلق، فأنت لست وحدك. هناك العديد من الأشخاص يكرهون البرد والجلوس بجانب المدفأة واستحضار الذكريات ومشاعر الحنين. والحل هنا يكون باختيار خلفية تعكس فصل الصيف وشمسها المشرقة. كأن يتم اختيار صورة لكوخ خشبي تتخلله أشعة الشمس الصفراء. أو صورة لمدفأة حطب أو شعلة نار وسط الغابة في حال كان المنزل يعتمد على التدفئة المركزية. مع الابتعاد ما أمكن عن الظلال الباردة كالأزرق والرمادي وتدرجاتهما.

5. الخشبيات فكرة جيدة شتاء

يوحي ورق الجدران الخشبي، وخاصة الثلاثي الأبعاد بالأجواء الشتوية الأكثر دفئاً. فإذا كنت ترغب بشيء مميز ورسمي أكثر ولم يُذكر ضمن النماذج السابقة، فإن الخشب بألوانه المختلفة سيكون الحل الأمثل.

لتعرف أكثر عن ورق الجدران الخشبي، اقرأ ورق الجدران الخشبي لاجواء شتوية اكثر دفئاً!

6. أضف بعض الشخصيات الكرتونية

بالطبع، لا ننسَ الأطفال في هذا الفصل الرائع. فيمكن تزيين غرف البنات بشخصية إلسا أو إحدى أميرات ديزني المفضلة لديهن. كما يمكن تزيين غرف الأولاد بالشخصيات المحببة لهم مثل هاري بوتر أو المحقق كونان مع كرات ثلج متساقطة. فجميعها تُسعد الأطفال وتوحي بالشتاء وتُدخل الثلج إلى داخل المنزل، دون الحاجة إلى ارتداء معطف وقبعة وقفازات.

ما هي ألوان ورق جدران المنزل في الشتاء؟

في فصل الشتاء يميل الاختيار غالباً إلى الألوان الدافئة، لكسر برودة الطقس في خارج المنزل. وفيما يلي أبرز الألوان التي يمكن استخدامها:

1. اللون القرمزي أو الأحمر العتيق

تعتبر درجات اللون الأحمر عصرية ومناسبة جداً لفصل الشتاء. فهذا اللون يدّل على القوة والعاطفة والطاقة. إنه لون قادر على تحويل الغرفة إلى مكان نابض بالحياة بعيداً عن كآبة الشتاء. ويتناسب أيضاً مع مختلف المساحات، ويمكن استخدامه في غرفة المعيشة أو الطعام.

ورق جدران ثلاثي الابعاد

2. درجات الذهبي

يناسب اللون البرتقالي أو الذهبي فصل الشتاء. فعدا عن أنه لون فخم، هو أيضاً يقابل ألوان الشتاء الباردة. وبالتالي يوحي بدفء الصيف، كما يمكن استخدامه في الغرف الصغيرة فيعطيها مساحة أكبر.

3. اللون الأزرق

يدل اللون الأزرق الدافئ على الهدوء والاستقرار والثقة. لذا يعد اختياراً رائعاً لغرف الدراسة أو المعيشة أو الترفيه، ويمكن استخدامه في ورق جدران فصل الشتاء عند اختيار تصميم يمثّل مظاهر الشتاء وبرودته.

4. ألوان البني أو الشوكولاتة

سيكون ورق الجدران بلون الشوكولاتة أو البني أو الموكا خياراً مذهلاً خلال فصل الشتاء. وذلك لقدرته على جعل ديكور المنزل أكثر جاذبية ودفئاً، عدا عن إضفاء جو من الرفاهية والأناقة للغرفة.

هل أعجبتك التصاميم السابقة التي يمكن تركيبها في فصل الشتاء؟ جربها على جدارك الآن!

خامات ورق الجدران في الشتاء

بالطبع، تلعب خامات ورق الجدران دوراً بإظهار جمالية الجدار والنقشة المختارة. وكما هو معروف توجد العديد من الخيارات. فهناك أحبار الاكريليك، الفينيل بأنواعه المختلفة، البوليستر، الجليتر اللماع، المخمل، القصدير وغيرها الكثير. لكن عند الحديث عن الخامات الأنسب لفصل الشتاء فلا بد من مراعاة عامل الرطوبة، فخلال الأشهر الباردة تزيد نسبة الرطوبة داخل المنازل. لذا يُفضل استخدام ورق جدران ضد الرطوبة. ويفضّل أيضاً اختيار نوعاً قادراً على عزل الحرارة والرطوبة. وكذلك سهل التنظيف ولا يسبب انبعاثات سامة عند تعرضه للحرارة، ويأتي الفينيل في مقدمة الخيارات الجيدة لذلك.

نصائح عامة لتجديد ورق جدران المنزل في الشتاء

توجد مجموعة من النصائح لتحقيق جمالية مضاعفة لورق الجدران في الشتاء، وتلافي بعض المشاكل محتملة الحدوث، مثل:

1. الاتفاق مع الشركة على زمن تركيب ورق الجدران، خاصة في حال وجود أطفال ضمن المنزل، بحيث يتم تركيبه خلال فترة وجودهم خارجه لإنهاء المهمة بسرعة ودون فوضى تُذكر.

2. يفضّل شراء أثاث خشبي للغرفة، أو أريكة واحدة بنية اللون مع وسائد عليها شكل ندفة الثلج. إنها بكل تأكيد ستعطي انطباعاً فخماً مع المدفأة.

3. يمكن وضع بساط صوفي، أو وضع أضواء “LED” خافتة على الجدار لإحداث تأثير جمالي مضاعف.

4. من الأفضل دائماً طلب عينة من ورق الجدران ومعاينتها على أرض الواقع، قبل شراء الكمية الكاملة المطلوبة.

يقدم متجر الدار الإلكتروني خامات متنوعة جداً من ورق الجدران الفخم والراقي.. اطلب عينة مجانية واختبر ذلك بنفسك وتحسس الخامات الرائعة بيديك!

وسنختتم الحديث عن ورق الجدران في الشتاء، بالتذكير بأهمية وجمالية استخدامه. وقدرته على تحويل الغرفة إلى تحفة فنية دافئة ونابضة بالحياة وسط الطقس البارد. فلنتفق على فكرة أن تجديد ورق الجدران تبعاً لتبدل الفصول ليس أمراً معقداً كما يتخيل البعض، خاصة وأنه يلعب اليوم دوراً أساسياً في إكمال ديكور أي منزل، وذلك لتنوع خاماته وألوانه، ولقدرته على معالجة بعض مشاكل الجدران، والتحكم في مساحة الغرفة بطريقة أوفر من الدهان التقليدي، والأهم من ذلك كله، تأثيره الإيجابي على النفسية وكسر حدة الروتين والملل.

لمزيد من التفاصيل وإذا كانت لديك مزيداً من الاستفسارات، أو إذا كنت محتاراً فيما يمكنك اختياره احجز جلسة مجانية الآن مع خبراء الدار لتحقق أجمل استفادة من ورق الجدران في منزلك