غير مصنف

حمام ضيوف مميز جداً؟ اليك الطريقة الاسهل!

إن اهتمامك بتصميم وديكور حمام الضيوف في منزلك من شأنه أن يمنحك شيئاً من التميز والتفرد، حاله كحال بقية غرف المنزل. ولا تستغرب حينما نطرح عليك فكرة تركيب ورق الجدران في حمام الضيوف، فهو يمكن أن يكون خياراً وبديلاً رائعاً عن السيراميك، خاصة بوجود أنواع مقاومة للماء ومناسبة للأماكن التي تتعرض للرطوبة والأبخرة.

إن التنوع الكبير في أصناف وأشكال وألوان ورق الجدران الخاص بالحمامات سيتيح لك المجال لاختيار ما يناسب ذوقك، وبشكل يلائم التجهيزات المركبة في حمامك والأكسسوارات المستخدمة أيضاً.

أما فيما يخصّ جيبك، فلا تقلق! إن ورق الجدران متين، ويمكن أن يبقى على الجدار لأكثر من 15 عاماً، ما يجعله مناسباً من حيث التكلفة وذلك لعدم اضطرارك لتغييره بشكل مستمر.

وبشكل عام قد يكون تركيب ورق الجدران في حمام الضيوف بمنزلك أقل تكلفة بكثير من وضع ورق السيراميك، على اعتبار أن الحمامات لا تحتاج سوى لفافة أو اثنتين من الورق، فيمكنك عندها نقلها بسيارتك دون الحاجة لتكاليف النقل كما هو الحال عند اختيار السيراميك مثلاً!

احسب الكمية التي تحتاجها بكل سرعة وسهولة!

أفكار ستحفزّك على استخدام ورق الجدران في حمام الضيوف!

مع العناية والتهوية الجيدة في الحمام لا تقلق أبداً من تزيينه بورق الجدران، فليس عليك أن تعتبر الحمام أحد الغرف التي ليس عليك الاهتمام بأناقتها، بل على العكس تماماً. وإليك الآن بعض الأسباب التي ستشجعك على استخدامه:

  • ورق الجدران المزين بالزهور سيكون مثالياً لإضفاء الإشراق والبهجة إلى الحمام، وهذا يمنح ضيوفك شعوراً بالترحيب بهم في منزلك، بما أنهم يستخدمون أحد أكثر الأماكن خصوصية في منزلك. إذا كنت شخصاً رومنسياً ستكون الزهور الناعمة باللون الوردي أو الأحمر خياراً ملائماً لنثر الحب والدفء في أرجاء حمامك.

  • بإمكانك جعل حمامك مكاناً مريحاً وحالماً ويساعد على الاسترخاء من خلال وضع ورق الجدران الذي يحتوي على اللونين الذهبي والأبيض. بهذه الطريقة أنت ستمنح حمامك ميزة الرفاهية لما للون الذهبي من دلالة على الفخامة. وإن اختيار ورق جدران بلون فاتح كالأبيض مثلاً سيضفي رونقاَ خاصاً للمساحة، وسيوحي بشعور النظافة والانتعاش. إنه لون النقاء وهو رمز للنظافة.

  • إن استخدم ورق الجدران المزين برسومات الحيوانات وجلودها أو فرائها سيمنح إحساساً بالرقي. ستكون ألوان الحمار الوحشي السوداء والبيضاء خياراً مناسباً فهي من الرسومات المفضلة والتي تلقى رواجاً كبيراً.

  • لمزيد من التفرّد في حمام الضيوف، اختر ورق جدران الثلاثي الأبعاد. بهذه الحركة أنت ستضيف التميز على جدران حمامك وستخلق مجالاً بصرياً أعمق. يتيح ورق الجدران الثلاثي الأبعاد رسومات بشكل مطابق للواقع، فحين تختار ورقاً مزيناً بصور من الطبيعة، ستشعر وكأنك تستحم بين أشجار الغابات! فكرة رائعة أليس كذلك؟

  • يمكنك أيضاً الحصول على مظهر السيراميك الطبيعي وبألوان وأشكال متعددة، لكن تذكر بكلفة أقل وبشكل أسرع وأنظف في التركيب!

  • بإمكان ورق الجدران الثلاثي الأبعاد أن يكون بديلاً لمظهر الخشب أو الحجر أو الرخام الطبيعي أيضاً. لا تنسى أنها مواد طبيعية غالية التكلفة إذا ما نويت استخدامها بشكلها الحقيقي!

إنها أفكار رائعة جداً! برأيي جرب ورق الجدران على جدارك الآن والمس التغيير الرائع والفوري في المساحة!

نصائح هامة جداً لاستخدام ورق الجدران في الحمام

  • إذا كان حمامك عرضة للماء بشكل كبير، فلا تستخدم ورق الجدران في الأماكن السفلية من الحمام. احرص على عمل حزام رخامي أو من السيراميك بالأسفل، واستخدم ورق الجدران بالجزء العلوي بنسبة 2:3 من الجدار. بهذا الشكل سيبدو جدارك مبهراً وآمناً بنفس الوقت.
  • لمظهر أكثر هدوءاً، ركب ورق الجدران على حائط واحد فقط في حمام الضيوف. خاصة إذا كان الورق ثلاثي الأبعاد. يعد الجدار ذي المساحة الفارغة هو الأمثل لذلك.

  • يمكنك الإيهام بكبر أو صغر مساحة حمام الضيوف بواسطة ورق جدران ذي أنماط معينة. تأكد دائماً أن يتناسب حجم النقشة المستخدمة بشكل طردي مع مساحة المكان الذي تستخدمها فيه. فحينما تكون المساحة لديك كبيرة فمن الجميل أن تستخدم تصاميم كبيرة، بعكس الحمام الصغير الذي يلزمك باستخدام نقشات صغيرة حتى لا يبدو مزدحماً للغاية.
    من شأن ورق الجدران المقلم ذي التصميم الرأسي أن يجعل سقف الحمام يبدو أعلى. أما التصميم الأفقي فيجعله منخفضاً أكثر، لكنه سيمنح حمامك مساحة أكبر.
  • قبل أن تشتري لفائف ورق الجدران، حاول أن تحصل على عينة لتجربتها واختبار مدى ملائمتها للمكان الذي تفكر في وضع ورق الجدران فيه.

اطلب عينة مجانية الآن واختبر الخامات العالية الجودة بنفسك!

  • عند وضع ورق الجدران في الحمام احرص على جعل الخليط الغروي أكثر تماسكاً حتى لا يتأثر بسهولة بكمية الرطوبة والماء الموجودين في الحمام. إن طبيعة المادة الغروية المستخدمة للصق ورق الجدران هي مائية بالأصل. الأمر الذي يجعلها تتمدد مع فرط زيادة الماء بشكل يفقدها قوتها. لذا تفادى هذا التمدد من خلال التجهيز المسبق للغراء المتماسك.
  • تأكد من أن الجدران ناعمة قبل وضع ورق الجدران عليها. وإذا كان الحمام مغطى بالسيراميك فيمكنك ألا تقوم بإزالته، بالرغم من أن إزالة السيراميك هي الخيار الأفضل. لكن هنا بعض النصائح الهامة بحال لم ترغب بذلك:
  1. تأكد من عدم ميلان السيراميك.
  2. اجعل سطح السيرامك خشناً. استخدم ورق الصنفرة يدوياً أو من خلال الآلة الكهربائية.
  3. قم بغسل السيراميك باستخدام محلول مزيل للشحوم من أجل التأكد من عدم وجود بقع زلقة أو لامعة في السيراميك. اشطفها بعد ذلك بالكثير من الماء وانتظرها لتجفّ.
  4. يجب ملئ الفراغات الموجودة بين بلاطات السيراميك بالمعجون، ليكون السطح مستوياً. يجب أن تعرف أن أي تعرّج في الجدار سيظهر على سطح ورق الجدران بعد التركيب. لذا نؤكد ضرورة كون الفراغات ممتلئة بشكل مستوٍ تماماً.
  5. لا تنسَ استخدام نوع غراء لاصق عالي الجودة لثبيت الورق على السيراميك.

طرق لتنظيف ورق الجدران في الحمام

هناك اعتقاد شائع بأن ورق الجدران لا يمكن تنظيفه من البقع. وهذا اعتقاد خاطئ تماماً. إن معظم ورق الجدران يأتي مطلياً بشكل يجعله قابلاً للغسل، مع الحرص على عدم استعمال المواد الكاشطة كي لا تزيل الألوان عن الورق.

يعدّ ورق الجدران المصنوع من الفينيل من أكثر الأنواع متانةً، وهو قابل للتنظيف. احرص دائماً على اختيار ورق جدران أملس للحمامات، حيث أن الخامات البارزة قد تؤدي لتراكم البكتيريا في تجويفاتها. ومن المهم دوماً التحقق من قابلية الجدران لوضع ورق الجدران عليها.

يمكن تنظيف ورق الجدران بقماشة جافة لنفض الغبار عنه. أما بالنسبة لإزالة البقع، فيمكن استخدام إسفنجة مبللة بالماء والصابون وتمريرها على الورق برفق، ومن ثم تجفيف الورق بقماشة جافة لإزالة بقايا الماء. واحرص على عدم ترك بقايا مواد التنظيف على الجدران.

يعتبر وضع ورق الجدران في حمامات الضيوف صيحة جديدة في عالم ديكور المنازل، فلا تفوّت استخدامه. من خلال ورق الجدران في حمام الضيوف أنت ستضفي لمستك الخاصة نظراً لوجود الكثير من التصاميم والألوان المتنوعة. ولا تقلق حول تنظيفه أو عدم فعاليته في الحمام، وذلك بعد أن عرفت أنه قابل للغسيل بكل سهولة وبشكل آمن، وأنه مقاوم للماء والرطوبة أيضاً!

ماذا تنتظر؟ أضف لمساتك المميزة على محيطك ومنزلك الذي تحب.. ابدأ بحمام الضيوف، واجعله أكثر تميزاً!

إذا كانت لديك أي تساؤلات أو استفسارات أخرى لا تتردد أبداً واحجز جلسة استشارية مجانية الآن مع خبراء شركة الدار لنقدم لك النصيحة والمشورة لتتمكن من تحقيق أفضل استفادة من ورق الجدران، سواء أكان ذلك في حمام الضيوف لديك، أو في أي غرفة أخرى من منزلك.